ok maps تمكنك من استخدام خرائط غوغل بدون اتصال انترنت

كلمة سرية لتشغيل خرائط غوغل دون انترنت

يعد برنامج “خرائظ غوغل ” Google Maps أحد أهم التطبيقات للبحث عن وجهات التنقل، وهو من أهم البرامج لمستخدمين الهواتف الذكية بشكل عام ومستخدمي الأندرويد بشكل خاص.

استخدام خرائط جوجل بدون أنترنت

هذا التطبيق يعتمد بشكل كلي على الاتصال بالإنترنت مما قد يشكل عبئا ماديا على البعض، خاصة أولئك الذين يعتمدون على حزم  بيانات الهاتف المحدودة، ومن ناحية  أخرى عند عدم توفر اتصال بالانترنت .

فما هو الحل؟!

وهناك حيلة بسيطة لاستخدام التطبيق بدون اتصال بالانترنت، وذلك من خلال التخزين المسبق لخرائط غوغل التي يحتاجها المستخدم، عندما تتوفر شبكة “واي فاي” أي طريقة أخرى للاتصال بالإنترنت، تمهيدا لاستخدامها  عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت.

بعد تفعيل ميزة gps  وتحديد مكانك، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى المكان المخصص للبحث عن الأماكن في تطبيق خرائط غوغل، ثم كتابة عبارة ok maps وبعد ذلك الضغط على زر البحث.

 

تحديد موقعك في خرائط غوغل
البحث ok maps

عندها ستلاحظ أن تطبيق خرائط غوغل قد رسم مستطيلا يحدد جزءاً من الخريطة لموقعك الحالي، مع زر خاص بالتحميل Download يتيح عند الضغط عليه تحميل الخريطة على هاتفك من أجل استخدامها لاحقا دون إنترنت.

تحديد مساحة الخريطة التي تريد تحميلها

بالإمكان أيضاً  التنقل في الخريطة من مكان إلى المكان آخر تود تخزين خرائطه، أو تكبير وتصغير حجم الموقع المراد تحميل معلوماته ، وبعد ذلك سيكون بإمكانك تشغيل خدمة التنقل  في خرائط غوغل أو البحث عن مواقع معينة دون إنترنت.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.