فوائد البردقوش للراغبات بالحمل

على الرغم من الوسائل الطبيّة التي تساعد المرأة على علاج العقم وتساعدها على الحمل، فما زالت الأعشاب تأخذ حيّزاً كبيراً في المساعدة على تنشيط المبياض كما أنها لا تزال مستخدمة حتّى اليوم. كثيراً ما نسمع عن فوائد البردقوش في التحفيز والمساعدة على الحمل. ما مدى صحة هذا القول؟ وهل من أضرار جانية للبردقوش خلال الحمل

البردقوش يساعد على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخصوصاً هرمون الحليب، كما انه يعدّ قابضاً للأوعية الدموية في حالة غزارة الطمث، ويعمل أيضاً علي تنظيم الدورة الشهرية الأمر الذي يساعد المراة على الحمل. كما انه يتميّز بفوائده أيضاً أنه فعّال في تقليل ظهور الشعر بالجسم ويزيل تكيسات المبيض مما يساعد علي تنظيم التبويض شهرياً. كما ينصح إستخدام شاي البردقوش قبل الدورة الشهرية لأنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلى تصريف الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال هذه الفترة. ولهذا الغرض قومي بأخذ ملء ملعقة من أوراق البردقوش وضعيها في كوب، ثم أسكبي عليها الماء المغلي وغطيها وأتركيها مدّة 15 دقيقة. بعدها قومي بتصفيتها وشربها مرّة باليوم.

من جهة أخرى يعتبر البردقوش من الأعشاب غير الآمنة في فترات الحمل والرضاعة وخصوصاً في بداية فترة النفاس. لأنّه يحتوي على زيوت تسبب في تقلصات الرحم، وإذا كانت هذه الحالة في فترة الحمل فذلك قد يؤدي إلى الولادة المبكرة، كما أنّ تقلصات الرحم في الحمل في وقت سابق قد يؤدي إلى الإجهاض.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.