انستقرام تمنح مستخدميها إمكانية مشاركة 10 صور وفيديوهات معاً

أعلن التطبيق المملوك لـ”فيسبوك”، ” إينستاجرام ” أنه يريد منك أن تشارك المزيد من الصور على منصة مشاركة الصور. وذلك برفعها بشكل بسيط ، عبر خدمة جديدة أعلن التطبيق عن إتاحتها وهي السماح بمشاركة ما يصل إلى 10 صور و  فيديوهات في موضوع واحد.

مع إمكانية اختيار صورة غلاف للموضوع، للتمييز بين الموضوعات، أما الصور المتبقية فيه يمكن تمريرها إلى اليسار أو اليمين بعد الضغط على الموضوع.

انها ليست المرة الأولى التي تجلب فيها  إينستاجرام فكرة من هذا النوع، ولكن قبل بضع سنوات قدمت الشركة ميزة أن التطبيق الذي يسمح للمستخدمين بتحميل العديد من الصور في وقت واحد. ولكن ذلك، كان مقتصرا على المعلنين وليس للمستخدم العادي. أما اليوم، فقد تغير هذا لأنها أصبحت الآن متاحة بشكل أكبر لجميع مستخدمي تطبيقها على نظامي ” أندرويد ” و”  آي أو أس” البالغ عددهم 600 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وتوفر هذه الطريقة على المستخدمين كثرة التنبيهات عند قيامهم بمشاركة موضوع من أفضل الصور ومقاطع الفيديو،  وفي نفس الوقت لم يعد المستخدم مجبراً على اختيار الأفضل من الصور والفيديوهات من لحظات أو تجارب في حياته لمشاركتها ويشغل نفسه في التفكير بأنسبها وأفضلها.

ويظهر حالياً رمز جديد يمكّن المستخدم من تحديد عدة صور وفيديوهات عند رغبته بتحميل الصور الخاصة به إلى الخدمة، ويمكن بسهولة التحكم تماماً كيف سوف يظهر هذا الموضوع للمتابعين عن طريق الضغط المطول لتغيير الترتيب والتعديل عليها (إضافات فلترة) دفعة واحدة أو التعديل عليها بشكل منفرد.

وتشبه هذا الإضافة إلى حد كبير ألبوم فيس بوك حيث تمتلك هذه الصور مجتمعة شرحاً موحداً إلى جانب و علامة موقع جغرافي و إعجابات وتعليقات موحدة.

ومن أحد سلبياتها وهي أنها  تقتصر حالياً على الصور والفيديوهات مربعة الشكل، وهو تقييد ألغته الشركة في عام 2015، وقد تعمل لاحقاً على إلغائه ضمن هذه النوعية من التدوينات والسماح بإدراج صور وفيديوهات بأشكال مختلفة.

وأضافت “إنستغرام” رمزاً جديداً يظهر ضمن الملف الشخصي للمستخدم للدلالة على أن هناك المزيد من الصور ضمن هذا الموضوع، ، كما يتم عرض نقطة زرقاء أسفل هذه المواضيع عند مشاهدتها .

فيديو شرح الميزة الجديدة المتاحة

Multiple Photos and Videos in One Post on Instagram from Instagram on Vimeo.

لتحميل تطبيق انستقرام من متجر google 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.