الابتعاد عن ممارسة هذه العادات التي تسبب لنا المشاكل

نعتاد على القيام ببعض الأفعال في حياتنا قد تعرضنا لأمراض ونبحث بعد ذلك عن أطباء لعلاجها, فنقدم لك بعض العادات التي عليك الابتعاد عنها.

-سيطرة على الرغبة فى التبول

السيطرة على البول والاحتفاظ به لفترة من الوقت يمكن أن يسبب عددًا من المشاكل مثل التهاب المسالك البولية والمثانة والالتهابات التناسلية فى كل من الرجال والنساء.

-المضغ المستمر للبان

إذا كنت شخصًا يمضغ اللبان طوال الوقت فيجب أن تتوقف الآن، لأن الخبراء وجدوا ارتباط هذه العادة بتصلب ووجود الألم فى عظام الفك.

-قضم الأظافر

فهى تعد عادة سيئة وغير صحية يمكن أن تسبب عددًا من أمراض المعدة والالتهابات، كما أن الأوساخ المتراكمة فى أظافرك يمكن أن تنقل لك العدوى وتؤثر على جهازك المناعى.

– عدم استخدام خيط تنظيف الأسنان

فعدم استخدامك لخيط تنظيف الأسنان بشكل منظم يمكن أن يترك بعض جزيئات الطعام بين أسنانك، لأن استخدام فرشاة الأسنان فقط لا يزيل بقايا الطعام بشكل كامل وينتج عنها التهابات اللثة وتجاويف الأسنان .

-استخدام الكمبيوتر بشكل مستمر

العمل المستمر لأكثر من 6 ساعات أمام شاشات الكمبيوتر لا يسبب مشاكل فى العين فقط، ولكنه أيضًا يصيب بأمراض أخرى كالإجهاد وارتفاع ضغط الدم.

-الجلوس لفترة طويلة

إذا كنت شخصًا تحب الجلوس لأكثر من بضع ساعات من الوقت بدون تحرك فإنه يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.